التكامل السمعي لاطفال التوحد

Auditory integration training – also known as AIT – involves a person listening to a selection of music which has been electronically modified.
There are several different kinds of auditory integration training including the Berard Method, the Listening Program, Samonas Sound Therapy, and the Tomatis Method
AIT is based on the idea that some people, including some people with autism, are hypersensitive (over-sensitive) or hyposensitive (under-sensitive) to certain frequencies of sound.
This sensitivity to certain frequencies is believed to cause a variety of perceptual problems – such as an inability to concentrate or to understand other people. It may also cause other problems – such as irritability or lethargy.
AIT is designed to improve the person’s ability to process sounds by ’re-educating’ the brain. This is done by playing electronically modified music in which the frequencies have been changed.

RESEARCH OPINION

There is some high quality research evidence to suggest that AIT is not helpful in improving symptoms of autism, although we believe it may be of limited use in helping with sensory problems, such as hypercusis.
Great care should be taken because of the potential hazards of using AIT.
Opinion on the usefulness of AIT is mixed but the research evidence is generally not supportive.
  • There is no evidence to support claims of cure or recovery.
  • There is very poor evidence that AIT has been helpful in improving symptoms of autism.
  • There is mixed evidence on whether AIT has been helpful in improving the behaviour and functioning of individuals with autism and other sensory problems, such as hypercusis.
There are numerous anecdotal reports in support of AIT.
It should also be noted that the relationship between hypercusis and autism is not clear.
…………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………………..
– العلاج بالتكامل السمعي ، هو عبارة عن الاستماع لاصوات معالجة بالكمبيوتر لإزالة الأصوات التي تسبب الحساسية المفرطة والتقليل من حدة الأنماط الصوتية .
– يستعمل جهاز خاص لمعالجة أو تعديل الاصوات لجلسة العلاج ، يوجد بعض الجدل في مدى تأثير أو فعالية العلاج بالتكامل السمعي للتقليل من الحساسية المفرطة تجاه الأصوات .
تدريب التكامل السمعي تم تطويره بواسطة دكتور/جاي بيرارد, وهو اختصاصي ممارس في طب الأنف والأذن والحنجرة (طبيب انف وأذن وحنجرة)في مدينة انسي)في فرنسا.الدكتور بيرارد هو في الأصل مخترع تدريب التكامل السمعي لإعادة تأهيل اضطرابات الجهاز السمعي مثل فقدان السمع أو تشوه السمع(السمع فائق الحدة أو الغير متماثل)بعد(30)سنة من الممارسة الإكلينيكية والدراسة ,حدد الدكتور/بيرارد التشوهات في السمع او المعالجة لسمعية التي في الغالب تساهم في العديد من الاضطرابات السلوكية أو اضطرابات التعلم. وهو قد استخدم بنجاح منهج تدريب التكامل السمعي لمساعدة الأشخاص الذين يعانون من اضطراب نقص الانتباه المفرط النشاط والمشاكل الحسية والتوحد وعسر القراءة وفرط النشاط وعدم القدرة على التعلم والقصور اللغوي واضطرابات النمو الواسعة الانتشار وخلل المعالجة السمعية المركزية وخلل نقص الانتباه والاكتئاب.في اغلب الحالات التي اشرف عليها الدكتور/بيرارد تدريب التكامل السمعي قلل بشكل واضح بعض الإعاقات المرتبطة مع الاضطرابات المذكورة أعلاه مبادئ تدريب التكامل السمعي وملخص تواريخ حالات مختلفة مع نسخ كاملة لاختبار السمع الفردية قبل وبعد تدريب التكامل السمعي,ممثلة في كتاب الدكتور/بيرارد:السمع يساوي السلوك,والذي تم نشره في فرنسا في سنة1982م النسخة المنقحة تم نشرها باللغة الانجليزية في سنة 1993م بواسطة “شركة كيتس للنشر” .
 رأي  لابحاث العلميه  
هناك بعض الأدلة البحثية ذات جودة عالية لتوحي بأن علاج التكامل السمعي ليس مفيد في تحسين أعراض مرض التوحد، على الرغم من انه يعتقد أنه قد تكون ذات فائدة محدودة في مساعدة الذين يعانون من مشاكل حسية
 يجب توخي الحذر الشديد بسبب المخاطر المحتملة لاستخدام علاج التكامل  السمعي
رأي حول جدوى التكامل السمعي  مختلطة ولكن الأدلة البحثية عموما ليست داعمة.
  •  اليس هناك أي دليل لدعم المطالبات من علاج أو الشفاء التوحد .
  • هناك أدلة الفقيرة جدا التي تثبت الفائده  في تحسين أعراض مرض التوحد.
  • هناك أدلة متضاربة بشأن ما إذا كان التكامل السمعي مفيد في تحسين سلوك وأداء الأفراد الذين يعانون من التوحد والمشاكل الحسية الأخرى،
وهناك العديد من الاقوال  لدعم  التكامل السمعي
كما تجدر الإشارة إلى أن العلاقة بين مرض التوحد واحتداد السمع غير واضح.
resources :
Advertisements

اترك رد

إملأ الحقول أدناه بالمعلومات المناسبة أو إضغط على إحدى الأيقونات لتسجيل الدخول:

WordPress.com Logo

أنت تعلق بإستخدام حساب WordPress.com. تسجيل خروج   /  تغيير )

Google+ photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Google+. تسجيل خروج   /  تغيير )

صورة تويتر

أنت تعلق بإستخدام حساب Twitter. تسجيل خروج   /  تغيير )

Facebook photo

أنت تعلق بإستخدام حساب Facebook. تسجيل خروج   /  تغيير )

w

Connecting to %s